PENILAIAN AKHIR SEMESTER 1
MADRASAH IBTIDAIYAH
TAHUN PELAJARAN 2020/2021
KELAS :
5 (LIMA)
MATA
PELAJARAN : BAHASA ARAB
I.
Berilah tanda silang (x) pada huruf a, b, c dan d didepan jawaban
yang paling benar!
Kata yang sesuai dengan gambar adalah .... ١
تِلْكَ
غُرْفَةُ الْجُلُوْسِ |
ج |
|
تِلْكَ
غُرْفَةُ الْأَكْلِ |
أ |
تِلْكَ
غُرْفَةُ النَّوْمِ |
د |
|
تِلْكَ
غُرْفَةُ الْمُذَاكِرَةِ |
ب |
Syakal yang tepat pada kata disamping adalah .... جريدة ٢
جَرِيْدَةٍ |
ج |
|
جَرِيْدَةٌ |
أ |
جَرِيَدَةٌ |
د |
|
جَرِيْدَةً |
ب |
٣ عَلَى هَذَا المَكْتَبِ .... جَدِيْدَةٌ
مَجَلَّةٌ |
ج |
|
كِتَابٌ |
أ |
تِلْفَزٌ |
د |
|
قَلَمٌ |
ب |
٤ غُرْفَةٌ بِمَعْنَى ....
Dapur |
ج |
|
Ruang |
أ |
Garasi |
د |
|
Rumah |
ب |
٥
Ruang
Makan |
A |
غُرْفَةُ
الْجُلُوْسِ |
1 |
Ruang
Belajar |
B |
غُرْفَةُ
الْمُذَكِرَةِ |
2 |
Ruang
Tidur |
C |
غُرْفَةُ
الْأَكْلِ |
3 |
Ruang
Keluarga |
D |
غُرْفَةُ
النَّوْمِ |
4 |
Pasangan yang tepat pada tabel diatas adalah ....
3C |
ج |
|
1A |
أ |
4D |
د |
|
2B |
ب |
سُلَيْمَانُ
تِلْمِيْذٌ فِي الصَّفِّ الْخَامِسِ فِي الْمَدْرَسَةِ الْاِبْتِدَائِيَّة
"مِفْتَاحُ الْجَنَّةِ". هُوَ وَلَدٌ نَشِيْطٌ مُجْتَهِدٌ ٬
لَهُ
غُرْفَةُ الْمُذَاكِرَةُ النَّظِيْفَةُ الْمُنَظَّمَةُ. فِيْهِ مَكْتَبٌ وَخِزَانَةٌ
وَرَفٌّ الْكُتُبِ وَمِصْبَاحٌ جَمِيْلٌ وَأَرِيْكَةٌ جَمِيْلَةٌ.
عَلَى
الرّفِّ كُتُبٌ كَثِيْرَةٌ وَجَرِيْدَةٌ جَدِيْدَةٌ. مِنْهَا كِتَابُ التَّارِيْخُ
وَكِتَابُ اللُّغَةُ وَكِتَابُ الْفِقْهُ وَغَيْرُهَا.
عَلَى
الْمَكْتَبِ مَحْفَظَةٌ جَمِيْلَةٌ
فِيْهَا كُتُبٌ كَثِيْرَةٌ مِثْلُ كِتَابُ الْفِقْه وَكِتَابُ اللُّغَة وَكَتَابُ
التَّارِيْخُ وَغَيْرُهَا.
Makna
kalimat yang bergaris bawah adalah .... ٦
Diatas
meja ada majalah yang bagus |
أ |
Diatas
meja ada koran yang bagus |
ب |
Diatas
meja ada tas yang bagus |
ج |
Diatas
meja ada buku yang bagus |
د |
Makna
kata yang dicetak miring dan tebal diatas adalah .... ٧
Meja |
ج |
|
Rak |
أ |
Lampu |
د |
|
Almari |
ب |
٨ اللُّغَةِ – كِتَابُ –
فِي – الْمُذَاكَرَةِ – غُرْفَةِ
Susunan yang benar kata-kata diatas adalah ....
فِي
غُرْفَةِ الْمُذَاكِرَةِ كِتَابُ اللُّغَةِ |
أ |
اللُّغَةِ
فِي غُرْفَةِ الْمُذَاكِرَةِ كِتَابُ |
ب |
كِتَابُ
اللُّغَةِ فِي غٌرْفَةِ الْمُذَاكِرَةِ |
ج |
الْمُذَاكِرَةِ
كِتَابُ اللُّغَةِ فِي غُرْفَةِ |
د |
۹ عِنْدِيْ ....
أَنْفٌ |
ج |
|
جِسْمٌ |
أ |
عَيْنٌ |
د |
|
رَأْسٌ |
ب |
١٠ .... لِلْأَكْلِ وَالشُّرْبِ
الْأَنْفٌ |
ج |
|
اْعَيْنُ |
أ |
الْفَمُّ |
د |
|
الْأُذُنُ |
ب |
١١ فِي الرَّأْسِ وَجْهٌ وَشَعْرٌ وَأَنْفٌ
وَفَمٌّ وَأُذُنٌ وَعَيْنٌ
Gambar yang sesuai dengan kata yang bercetak tebal dan miring
adalah ....
|
ج |
|
|
أ |
|
د |
|
|
ب |
١٢ هَذَا جِسْمٌ فِيْهِ رَأْسٌ وَبَدَنٌ وَيَدَانِ
وَرِجْلاَنِ
Arti dari kata yang bergaris bawah adalah ....
Dua
tangan |
ج |
|
Dua
kaki |
أ |
Badan |
د |
|
Kepala |
ب |
١٣ هَلْ عِنْدَكَ عَيْنَانِ؟ ....
لاَ٬
عِنْدِيْ عَيْنَانِ |
ج |
|
نَعَمْ٬
عِنْدَكَ عَيْنَانِ |
أ |
نَعَمْ٬
عِنْدِيْ عَيْنَانِ |
د |
|
لاَ٬
عِنْدَكَ عَيْنَانِ |
ب |
١٤ هَذَا جِسْمٌ ....
قَوِيَّةٌ |
ج |
|
سَلِيْمٌ |
أ |
جَمِيْلَةٌ |
د |
|
سَلِيْمَةٌ |
ب |
١٥ إِسْمِي اَحْمَدُ٬ اَنَا طَالِبٌ فِي
الْمَدْرَسَةِ الْاِبْتِدَائِيَّةِ. وَهَذَا اَبِي اِسْمُهُ السَّيِّدُ
سُلَيْمَانُ.
هُوَ مُدَرِّسُ اللُّغَةِ الْعَرَبِيَّةِ
فِي الْمَدْرَسَةِ الْمُتَوَسِّطَةِ الْاِسْلاَمِيَّةِ. مَا مِهْنَةُ اَبِيْ
اَحْمَدُ؟
مُدَرِّسٌ |
ج |
|
طَبِيْبٌ |
أ |
مُوَظَّفٌ |
د |
|
تَاجِرٌ |
ب |
١٦ اُخْتِيْ – هَذِهِ – طَبِيْبَةٌ – هِيَ
Kalimat sempurna dari kata-kata diatas adalah ....
هِيَ
طَبِيْبَةٌ هَذِهِ اُخْتِيْ |
ج |
|
هَذِهِ
اُخْتِيْ هِيَ طَبِيْبَةٌ |
أ |
اُخْتِيْ
هِيَ طَبِيْبَةٌ هَذِهِ |
د |
|
طَبِيْبَةٌ
هَذِهِ اُخْتِيْ هِيَ |
ب |
١٧ + : مَنْ ذَلِكَ؟
- : ذَلِكَ أَبِيْ هُوَ ....
شُرْطِيٌّ |
ج |
|
جُنْدِيٌّ |
أ |
فَلاَّحٌ |
د |
|
مُوَظَّفٌ |
ب |
١٨
Petani |
A |
مُدَرِّسٌ |
1 |
Arsitek |
B |
مُمَرِّضٌ |
2 |
Perawat |
C |
مُهَنْدِسٌ |
3 |
Guru |
D |
فَلاَّحٌ |
4 |
Pasangan yang tepat dari tabel diatas adalah ....
شُرْطِيٌّ |
ج |
|
جُنْدِيٌّ |
أ |
فَلاَّحٌ |
د |
|
مُوَظَّفٌ |
ب |
١۹ .... الطَّائِرُ فِي الْقَفَصِ
مَاذَا
الطَّائِرُ؟ |
ج |
|
اَيْنَ
الطَّائِرُ؟ |
أ |
هَلْ
الطَّائِرُ؟ |
د |
|
مَتَى
الطَّائِرُ؟ |
ب |
٢٠ .... عَلَى شَجَرَةٍ
حِصَانٌ |
ج |
|
اَسَدٌ |
أ |
قِرْدٌ |
د |
|
فِيْلٌ |
ب |
٢١ + : هَلْ ذَلِكَ قِطٌّ؟
- : لاَ٬ ....
ذَلِكَ
اَسَدٌ |
ج |
|
تِلْكَ
بَقَرَةٌ |
أ |
ذَلِكَ
قِطٌّ |
د |
|
تِلْكَ
زَرَافَةٌ |
ب |
Berikut ini adalah bentuk mufrad dan jama’ kecuali .... ٢٢
Jama’ |
Mufrad |
No |
طَائِرًا |
طَائِرٌ |
A |
اَشْجَارٌ |
شَجَرَةٌ |
B |
قُرُوْدٌ |
قِرْدٌ |
C |
حَيَوَانَات |
حَيَوَانٌ |
D |
(Kuat) .... ٢٣ هَذَا بَقَرٌ
جَمِيْلٌ |
ج |
|
كَبِيْرٌ |
أ |
صَغِيْرٌ |
د |
|
قَوِيٌّ |
ب |
٢٤ فِي الْحَدِيْقَةِ الْحَيَوَانَاتِ بَقَرٌ
وَغَنَمٌ وَجَمَلٌ. "فِي الْحَدِيْقَةِ الْحَيَوَانَاتِ" مَعْنَهَا ....
Dikebun
bunga |
ج |
|
Dikebun
binatang |
أ |
Dikebun
teh |
د |
|
Dikebun
buah |
ب |
٢٥
Jama’ |
Mufrad |
طَيُوْرٌ |
.... |
قُرُوْدٌ |
.... |
Bentuk mufrad dari kata diatas adalah ....
مَاذَا
الطَّائِرُ؟ |
ج |
|
اَيْنَ
الطَّائِرُ؟ |
أ |
هَلْ
الطَّائِرُ؟ |
د |
|
مَتَى
الطَّائِرُ؟ |
ب |
II.
Jawablah pertanyaan dibawah ini dengan
jawaban yang benar!
١ اِسْمِيْ مُحَمَّدُ.
لِيْ صَدِيْقٌ. اِسْمُهُ اِبْرَاهِيْمُ. اِسْمُ اَبِيْهِ السَّيِّدُ خَلِيْلٌ.
الْمُدَرِّسُ فِي الْمَدْرَسَةِ الْاِبْتِدَائِيَّةِ.
وَسْمُ اُمِّهِ السَّيِّدَةُ فَاطِمَةُ.
هِيَ خَيَّاطَةٌ مَشْهُوْرَةٌ فِي هَذِهِ الْقَرْيَةِ. اُنْظُرْ٬ هَذِهِ بَيْتُ
اِبْرَاهِيْمُ!
هَذَا الْبَيْتُ كَبِيْرٌ وَجَدِيْدٌ
وَنَظِيْفٌ. فِيْهِ غُرْفَةُ الْجُلُوْسِ وَغُرْفَةُ النَّوْمِ وَغُرْفَةُ
الْأَكْلِ وَغُرْفَةُ الْمُذَاكِرَة وَغَيْرُهَا.
مَا الْغُرَفُ فِي بَيْتِ اِبْرَاهِيْمُ؟
“Ini telinga, telinga
fungsinya untuk mendengar” ٢
Ubahlah kalimat diatas kedalam bahasa Arab!
٣ هَلْ .... ؟ نَعَمْ٬ لِيْ يَدَانِ وَ
رِجْلاَنِ
٤ هَذِهِ اُخْتِيْ٬ اِسْمُهَا لَيْلَ هِيَ
مُمَرِّضَةٌ نَشِيْطَةٌ
Artikan kalimat diatas kedalam bahasa Indonesia!
٥ ذَلِكَ – جَمِيْلٌ – وَ – ذَلِكَ – جَمَلٌ –
الْقَفَصِ – فِيْ – طَائِرٌ
Susunlah kata-kata diatas menjadi kalimat sempurna!
0 komentar:
Posting Komentar